مسابقة «الترويج للسياحة المصرية» بطرق جديدة
مسابقة «الترويج للسياحة المصرية» بطرق جديدة


لأول مرة.. مسابقة «الترويج للسياحة المصرية» بطرق جديدة

مي سيد

الإثنين، 04 مارس 2019 - 04:38 م

تنظم وزارة السياحة بالتعاون مع منصة Rise up لرواد الأعمال لأول مرة مسابقة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

 

يشارك فيها 12 شركة من شركات رواد الأعمال التي تعمل في مجال السياحة والسفر في مصر والمنطقة.

 

يأتي ذلك، خلال استضافة مصر للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، والذي سيقام على هامشه المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي في السياحة، والذي تنظمه وزارة السياحة في القاهرة يومي 24 و 25 مارس المقبل.

 

وقد تم الإعلان عن هذه المسابقة على الموقع الرسمي الخاص بمنظمة السياحة العالمية، 21 فبراير الماضي، وآخر موعد للتقدم هو 5 مارس الحالي.

 

وتعقد فعاليات هذه المسابقة،  بحضور وتحت إشراف د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، 25 مارس الجاري، بمشاركة العديد من الخبراء في مجال السياحة والإعلام لتسليط الضوء على رواد الأعمال ومساندة مشاريعهم.

 

ويكون من الشركات المتقدمة للمسابقة، 4 شركات إقليمية، تم اختيارهم من قبل منظمة السياحية العالمية وكانوا قد سبق لهم المشاركة في مسابقة مثيلة على المستوى الدولى، بالإضافة إلى 8 شركات من مصر سيتم اختيارهم عن طريق منظمة السياحة العالمية بالتنسيق مع من Rise up يوم 15 مارس الجاري، من الشركات التي ستتقدم على الصفحة التي أنشأتها Rise up لهذا الغرض.

 

وسيتم اختيار الفائز من قبل لجنة تحكيم المسابقة التي تضم 7 من خبراء السياحة من بينهم خبيرة من منظمة السياحة العالمية وأحمد الوصيف بصفته رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس مجلس ادارة منصة Rise Up، وممثل عن وزارة التخطيط، وعدد من أساتذة الجامعة والمتخصصين في مجال الترويج وحاضنات الأعمال.

 

ويحصل الفائز على فرصة للتدريب والحصول على الدعم الفني واللوجستي من برنامج Start Egypt لتطوير ريادة الأعمال، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي IFC، والسفارة البريطانية بالقاهرة، وبدعم مع احدى الشركات المتخصصة في مجال دعم الشركات الناشئة في مصر.

 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة